Tuesday, October 04, 2011

ليست الاديان وجهات لنفس العمله

بسم الله الرحمن الرحيم.. بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له ولد ولا صاحبة ولا يشارك في حكمه احد تبارك وتعالى عما يصفه المشركون. انعم علينا بنعمة الدين الحق وهو الاسلام الذي لا شك فيه ولا ريب وبعث الرسل لتوحيده سيدنا نوح وموسى  وعيسى ومما اصطفى على جميع خلقه سيدنا محمد عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام.
بدون مقدمات كثيرة وآتيان بالعديد من البراهين ان الانسان افضل ما خلق الله وانعم عليه بالعقل لتفكر والتدبر وليس لجعله قاعده يستقر عليها كم من الشعر لتصفيفه والخروج على الناس بأبهى منظر وصورة.
وعليه فا لا احتسب اي بعد من اصدقاء عرفتهم من زمن او من قريب يجد حرج في صدره مما سوف تكتبه يدي او اصابعي غير انه الحق مما علمت ولا اجد حرج في الرجوع عنه من اجل الحق. والحق هو كل شيء لا يخالف دين الله وسنته نبيه.
سوف اتكلم بالعاميه لسهولتها عليّ.
شايفين فتنه وكل سنه لازم تحصل على الاقل حرق او تخريب ضد كنيسه ونبدأ بنائها بطريقه تجعلها اكثر خراباً. على السوشيال ميديا مسلمين كتير يقولو الدين لا يحث على ذلك مع كام آيه وحديث والمسيحيين يقولو لا احنا عارفين ان دول قله ولا يمثلون الدين وبعضهم يريد حرق جزء من المسلمين ونقول مثلا السلفيين علشان شيخ قال حاجه في حق المسيحيين معجبتهوش! وفي الآخر الاعلام يسلط كل الضوء عن الحادثه في نفس الوقت تحدث احداث كثيره ولما تتم يقولك يلا نلم القتنه هاتلي يبني شيخ الازهر وهاتلي البابا شنوده يبوسو بعض وكلمتيين علشان الناس.
الموضوع لن يحل بهذه الطريقه ابداً.
حاليا وانا بكتب الموضوع الاعلام كله بيتصل بالمعتصمين امام مسبيرو لشجب وتنديد الي حصل في اسوان وهذا حقهم ان كان الموضوع تخريب كنيسه (دار عباده اولا واخيرا) بدون تصريح او بتصريح.
بس يجي واحد مسيحي يقول في التليفون على احدى البرامج ان هذا بسبب تكفير الشيخ ياسر البرهامي لهم!! هنا وقفه.
لا يتحمل تكفير غير المسلمين الشيخ برهامي ولا غيره فهو لم يكتب حرف في كتاب الله ولكن الذي يتحمل هذا كل من مايع وداهن في دين الله ونافق غيره وكذب على الله وقال ان الاسلام والمسيحيه وجهان لعملة واحده! حاسبوا هذا المنافق من اضل الناس وجعل كلمة الحق هي الكاذبه.
كيف تريد مني كمسلم الاعتراض على الشيخ عندما ذكر آيات بتكفير الله من يظن انه الله هو عيسى بن مريم؟ كيف تريد مني الاعتراض على كلام الله عندنا يقول ((لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـٰهٍ إِلَّا إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)) هل هو رأي الشيخ نفسه؟ ارجع الى علماء المسلمين.. ويبقى هنا السؤال هل أمرني الله بمحاسبتهم؟ وادخال منهم النار او عذابه في دينه؟ هذه قصه اخرى وفصل الخطاب عليهم مني كل المعامله الطيبه والقسط والعدل ولا اعتدي على احدهم الا اذا حارب ديني وهذا لا يحدث في مصر.
ان الصدق هو المنجي ولا اصدق من كتاب الله. نحن نختلف كليّا وجزئيا عن المسيحيه فلكل منّا دينه الذي يعتقده اما تذوييب العقائد لرضاء الناس فليس من شرع الله.
اعتقد عدم وجود توضيح للفرق وكيفية المعامله مع غير المسلمين هو السبب.  اترككم مع كلامات للشيخ محمد الغزالي قرأتها من كتاب قذائف الحق لتعلموا ان التمييع لم يحدث الا من اشباه الرجال الذين تكلموا بأسم الدين لرضاء الناس.


وليعلم كل شخص مهما كان دينه ان حدود تطبيق ما أمر الله لا تتم بالعنف فإذا رفعت دار عباده لدين غير إسلامي فلن اهدمه بيدي. كل ما افعله هو التحكيم للقضاء اما اذا كان التحكيم والتنفيذ بيد العوام لفسدت الارض.
وليعلم ايضا كل غير مسلم مهما تحدث من يقول لا فرق بين المسلم والمسيحي عقائدياً فهو لا يعلم اي شيء لكن يزيد الفجوه. ان الله خالقنا جميعا يعلم ما الاصلح لنا ووضع لنا حدود كل شيء وجعل في ديننا اصول لن يختلف عليها مسلم مهما مر الزمن وفروع قد نختلف عليها وشريعتنا هي الانسب لنا لأنها من خالق الخلق.. (( أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )) ومن يؤمن بذلك فلن يزيد الله ومن لم يؤمن فلن يضر الله. ولكن هذه حقيقه ثابته قد تتغير وجوه من يكابر عنها ولكن تذوب الوجوه ويبقى كلام الله.


ويبقى شيء اخير في صدري..
قد يحيك المتآمرون على دين الله في الليل كل هذه الخطط زعما ان تطبيق الشريعه هي المدخل للقضاء على كل غير مسلم وقد تكون سبب غلق افواه العلماء الذين نحسبهم على خير ولا نزكي على الله أحد.. تعالوا نجلس وبيننا كتاب الله لنحتكم اليه ونرجع اليه فلن نستبدل كتاب الله بغيره فلا أحسن ولا احق ولا اصدق منه... مصر دوله إسلاميه وليست مصر من تحمي الانسان ولكن هو دين الله من يحميه.