Friday, August 19, 2011

إنت إسلامي؟

هو إنت إسلامي؟ طيب ايه الفرق بينك وبين المسلم؟ طيب ليه بتصنف نفسك بتصنيف غير المسلمين؟
يارب أقول كلام حق يراد به حق...
عقيدتي التي اعرفها والتي قرأت وتعلمت منها بعض الشئ وقد يكون أقل من 1% منها ان أشهد أن لا إله الا الله، سيدنا ونبينا محمد رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين وواجب عليا أعبد الله كما أمرت ولا ابتدع في ديني أمراً لم يأت به الرسول او الصحابه والابتداع هنا ابتداع في العباده وليس في العاده وبهذا اكون مسلم...
قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ﴿١٦٣﴾ | الأنعام
وده معناه ان كل شيء لله.. الطعام العباده الزواج الحكم العمل الدعوه الكتابه المناقشه العلم النوم الحب الكره والموت ايضاً
طيب نيجي على الحكم... ولا أقولكم لا نيجي على العبادة...
المفروض نعبد ربنا كما عبده الرسول والصحابة وبكده نتسمى زيهم "مسلمين" بدون إضافات ولو حب غيرنا يغير ويبدل منرجعش نزود إحنا إضافات بالعكس نرمي الإضافه ليهم -الي يحب يزود ويعدل ويشيل ويحط- وده الي هيزيل مناقشات "عقيمه" انتوا ليه بتقولوا انكو مسلميين + صفه ومش مسلميين عاديين!!
السلفيين -جزاهم الله عنّا خير الجزاء- أحبهم جداً... ونضالهم لمحاربة البدع والضلال جعل معظم الناس تراهم الشيطان الأعظم لهذا الدين ولا أعجب من هذا!!
بس ممكن النقاشات مثل ليه هم مسلمين سلفيين وايه الفرق بين المسلم السلفي والغير سلفي والمسلم السني ووووو... تاخدنا لعزل الطيب عن الكل بدل من عزل الخبيث عن الكل... المفروض يا كلنا مسلمين سلفيين يا مسلمين مبتدعيين والأصل في المسلم هو اتباع النبي والسلف وغير كده يبقى مسلم مبتدع فا كان الأولى هو التمسك بالمسمى "مسلم"
طيب في السياسة... والله حاولت أقرأ كتاب يقول ان في فصل بين الدين والسياسة عاوز اشوف عذر او مخرج للي بيجاهر بوجوب فصل الدين عن السياسة او العدول عن الإسلام السياسي في بناء اي دولة بس لم اجد.
وبقى الطبيعي ان بعض المسلمين مش عاوزين دين في السياسة وبعضهم يطالب وجوب تدخل الدين في السياسة والخطأ يرتكب مرة أخرى فصل الطيب عن الكل بدل فصل الخبيث عن الكل ويطلع مصطلح إسلامي!! مع ان الإسلام يأخذ كله ومن رضي بالإسلام ديناً وجب عليه تنفيذ أحكام الدين كلها في مجالات الحياة كلها ولم يكن ابدأ الدين عائقاً لنجاح او إرتقاء او سبب في هزيمة او ذل.
وقد قتل بحثاً ان ديننا شريعة وحياة ولايوجد فيه "أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله" الكل لله.
وقد يكون المسلم لا يعلم أحكام الدين في الحكم وهكذا اما جهل او إستكبار وعناد فا الجاهل ذنبه في رقابنا، أما من استكبر واستعلى برفض الحكم بما أنزل الله فهو كفر لأنه يخالف التوحيد http://alagidah.com/vb/showthread.php?t=7338 (الشيخ صالح الفوزان والحكم بما أنزل الله)
المسلم المايع بقى :)) الي بيجمل ويفلسف ويرى ان لا يوجد حقيقة مطلقه وأن الدين وعقائده هي وجهات نظر نختلف عليها عادي وقد نتفق... وان المفروض تشغل عقلك 100% وعدم الأخذ بالمسلمات